< مجتمع كيونوتك أندرويد

- أكثر المشاكل شيوعاً في جالاكسي إس3 وكيفية حلها: الجزء الأول

أكثر المشاكل شيوعاً في جالاكسي إس3 وكيفية حلها: الجزء الأول

الكاتب: abdulrahman jame 23-01-2014








من المعلوم أن مبيعات الهاتف الشهير “جالاكسي إس 3” ثابتة منذ أن أعلنت عنه “سامسونج” في أيار – مايو من عام 2012 حيث استطاعت تحقيق رقم قياسي ألا و هو 20 مليون وحدة في 100 يوم فقط , و بعد سنتين تقريباً على إطلاقه يستمر في تجاوز جميع التوقعات .

لكن حاله كحال بقية الأجهزة الإلكترونية فهو ليس خالياً من العيوب , دعونا نلقي نظرة على أهم هذه العيوب و كيفية التغلب عليها :

1-   مشكلة الجمود العشوائي :

بعض المستخدمين عانوا من هذه المشكلة خصوصاً في العام الماضي و هي مشكلة على الأغلب برمجية متعلقة بإصدار النظام “Android 4.1.2” , لكن ماذا يتوجب عليك فعله ؟

يمكنك إعادة تشغيل الهاتف أو إطفائه مؤقتاً لفترة و هذا ما قام به معظم المستخدمين أو حتى سحب البطارية و أرجاعها لكن هذا لا يحل المشكلة من أساسها حتى أنها غير محبذة كثيراً .

البعض لاحظ أن مشكلة الجمود العشوائي قلت مع إطفاء شبكات الواي فاي أو شبكات الهاتف النقال لكن كما قلنا فهذه لا تعتبر حلول , لكن الحل الأمثل الذي يستطيع المستخدم فعله لوحده هو محاولة استعادة إعدادات المصنع حيث لاحظ البعض نجاحاً في ذلك .

الحل الأمثل :

هناك حلان فقط لا ثالث لهما الأول هو إرجاع الهاتف إلى الموزع لإصلاحه ففي بعض الحالات تم تغيير اللوحة الأم لـ “جالاكسي إس 3” و هذا أعطى نتائج جيدة , أما الحل الثاني فيكمن في القيام بترقية نظام التشغيل .

2-   أعراض التوقف المفاجئ عن العمل :

هذه المشكلة أصابت فقط الإصدار المزود بسعة تخزين داخلية 16 جيغا بايت و السبب يعود إلى شريحة الفلاش “eMMC” .

الحل الأمثل :

اتصل بالموزع فوراً من أجل استبدال هذه الشريحة .

3-   مشكلة استنزاف البطارية :

من المعلوم أن مشكلة استنزاف البطارية هي موجودة في جميع الهواتف الذكية لكن بعض المستخدمين لاحظ أن الهاتف “جالاكسي إس 3” يستنزف بطاريته بسرعة جداً حتى و لو لم يكن في حالة عمل .


الإصدار العالمي لهذا الهاتف له عيب ألا و هو الحساب الخاطئ لاستهلاك للبطارية في وضعية الاستعداد , طبعاً هذا لا يعني أن المشكلة فقط في عملية الإحصاء . بعض الأشخاص أشاروا إلى استنزاف فعلي مفرط للبطارية في وضع الاستعداد “Stand by” و هذا يعود ربما إلى التطبيقات العاملة في الخلفية أو حتى شبكة الواي فاي العاملة و كذلك شبكات الهاتف النقال و البلوتوث فكل هذه الأمور تستنزف من البطارية خصوصاً شبكات الجيل الرابع “4G LTE” .

الحل الأمثل :

إطفاء شبكات الجيل الرابع أعطى نتائج عملية بنسبة عالية و كذلك الأمر بالنسبة لشبكات الواي فاي , كما لاحظ البعض أن التطبيقات المنصبة من قبل “سامسونج” على الهاتف تستهلك كثيراً من البطارية لذا فمن المفيد إلغاء تفعيل التطبيقات غير المستخدمة منها عن طريق الذهاب إلى الإعدادات “Settings” و من ثم إلى إدارة التطبيق “Application Manager” و بعدها اختيار التطبيق المطلوب إلغاء تفعيله .

4-   خلل في الصوت و المايكروفون :

من الصعب جداً إجراء مكالمات مع الآخرين عندما يكون هؤلاء عاجزين عن سماعك حيث عانى بعض مالكي “جالاكسي إس 3” من مشكلة في المايكروفون فوجدوا أن إشارة الهاتف تضعف كثيراً بعد المكالمات كما اشتكى البعض من عدم عمل السماعة الخارجية بالشكل الصحيح .

الشركة في البداية أطلقت تحديثاً للبرمجية لتلافي هذه الأخطاء .

الحلول :

قد يكون إعادة تشغيل الهاتف أحد الحلول المؤقتة , قم بالذهاب إلى الإعدادات “Settings” وبعدها إلى الوصول “Accessibility” و من ثم تأكد أن جميع الأصوات تعمل (الخيار “Turn Off” للأصوات غير مفعل) . أيضاً قم بالذهاب إلى إعدادات الاتصال “Call Settings” و قم بإلغاء تفعيل خيار تقليل الضجيج “Noise Reduction” حيث لاحظ العديد من المستخدمين اختفاء الصدى عند القيام بذلك .

كما من الممكن أن يكون شيئ ما قد دخل إلى منفذ المايكروفون لذا من الضروري جداً تفحصه .

5-   مشكلة الحرارة الزائدة :

العديد من مالكي هذا الهاتف اشتكوا من حرارته الزائدة حتى ذكروا بأنه أحياناً يصل إلى مرحلة الجمود أو حتى توقفه عن العمل بسبب ذلك .

من المعلوم أن “جالاكسي إس 3″ مزود بشاشة كبيرة و عتاد صلب بميزات فنية قوية لذا فكلما ازداد العمل عليه ستزيد حرارته خصوصاً عند استخدامه في الألعاب التي تحتاج إلى رسوميات عالية لكن ما الحل للتخلص من هذه المشكلة ؟

إن كانت درجة حرارة الهاتف تزداد بشكل كبير عند الاستخدام الطبيعي له بدون ألعاب أو حتى تطبيقات رسومية عالية فبكل تأكيد إنه يعاني من مشكلة عتادية لذا ينصح بإرجاعه إلى المزود لإصلاح العطل . أما إن كانت الحرارة بسبب تشغيل تطبيقات تحتاج إلى معالجة قوية و كذلك إلى ذاكرة كبيرة فمن الضروري بين فترة و أخرى توقف العمل عليه لفترة مؤقتة و المعاودة لاحقاً .

انتظرونا في الجزء الثاني من المشاكل.

48
أعجبني!

التعليقات (14)

أشكرك على المقال المفصل والذي أعجبني كثيرا هو وضع المشكلة وحلها ، سوف يستفيدوا منك مالكي هذا الهاتف الرائع.
انا جهازي اس 3 4.1.2 وخالي من المشاكل المذكوره
مقال حلو.جزاك الله خير
انا اشوف اكبر مشكلة هو جمود الرام او امتلاء الذاكرة العشوائية دائما مبطئة الجهاز بكثرة شوفوا الاس 2 في الرام ماشاء الله وﻻ فيه اي تعليق او امتلاء في الرام
شكراً جزيلاً لك ... أعجبني مقالك جداً .. منظم ومرتب وواضح بنفس الوقت ... مع العلم أن جهازي s4 ... بارك الله فيك "
مقال جميل والحل احله
شكراً لك ي صاحب المقال

اتفق معاك فقط في
3-استنزاف البطارية
5-الحرارة عند استخدام اﻻلعاب في استمرار او لوقت اطول
و امتﻻء الذكرة
جهازي
اس3 16ج أندرويد 4.1.2
هذا ثاني جهاز استخدمة من جالكسي اس 3

اما المشاكل الباقية المذكورة لم اواجهها أبداً ولله الحمد.
شكرا لك على المقال . احد ملاك الجهاز وهالمشاكل تلاحظها اذا دققت فيها
تشكر يا أخي على هذا المجهود الطيب والمنظم


بس عندي سؤال اذا ممكن تفيدني
أنا أملك هاتف اس3 اصدار شبكات الجيل الرابع 4G
وسنة الصنع 2013 ف شهر ابريل
الهاتف الحين قيد التجربه بس هل تتوقع راح يواجه نفس المشاكل الي ذكرتها ام انه تتوقع الشركة حلت هذي المشاكل ولو بالشيء القليل منها ؟؟!
العفو
ايه اخي اعتقد انه يفرق لانوا الجيل 4 يكون احدث فلا تخاف لان الجيل الرابع مطور
معي الجهاز وللعلم لا اواجه اي من هذه المشاكل
عادة المشاكل سببها اﻻستخدام الخاطئ و اﻻهمال
يعني واحد يخلي جهازه في الشاحن 24 ساعة الين تنتفخ البطارية وتخرب و يقول الجهاز هو المشكلة
آٍتٍآٍ جُهًآٍزُيِ آٍسَ 3. 4.1.2 وَ گٍلّ آٍلّمٌشآٍگٍلّ مٌوَجُوَدًه. فُيِهً هًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهًهً
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية