< مجتمع كيونوتك أندرويد

- صور: سوني تعلن رسمياً عن مواصفات وسعر البلايستيشن 4 في المملكة

صور: سوني تعلن رسمياً عن مواصفات وسعر البلايستيشن 4 في المملكة

الكاتب: بسام العنزي.. 10-10-2013



نظمت شركة سوني مساء اليوم الأربعاء 9 أكتوبر بالرياض مؤتمراً للإعلان عن مواصفاتا لبلايستيشن ٤ وسعره في السعودية. وبدأ المؤتمر بترحيب السيد جيمس راين رئيس سوني بالحضور. ثم ألقى الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس شركة الفيصلية يلقي كلمة بمناسبة اطلاق PS4 في السعودية. وقال الأمير محمد “بلغ عدد مستخدمين بلاي ستيشن في المملكة 3.5 مليون مستخدم و 800 الف مستخدم لأجهزة بلاي ستيشن المحمولة”. وتحدث جيمس راين عن مواصفات بلايستيشن 4. كما تحدث عن عن الطرفيات التي ستكون متوفره وقت الإطلاق وهي ذراع التحكم الجديده DS4 بالإضافة الى كاميرت بلاي ستيشن.



مواصفات الجهاز الجديد PS4:

- مبني على x86 CPU – جرافكس PC GPU – 8 قيقا من ذاكرة GDDR5 – أيضًا هارد درايف محلي – لعب اللعبة أثناء تحميلها خاصية التواصل الاجتماعي – تقدر تساعد صديقك يعني وهو يلعب لعبة تقدر تجي بداله وتكمل له ^^ – اليد فيها تغيير بسيط وهو إضائة وزر (شير) يعني مشاركة للعبة او السكرين شوت لها-يد التحكم DualShock 4 ستتضمن خاصية استعشار الحركة (سيكس-آكسس) المحسّنة بالإضافة إلى مكان لاستشعار حركة الأصابع بالجهة الأمامية من يد التحكم والتي ستضيف عنصر تفاعلي أكثر خلال اللعب.-تقدم يد التحكم أنوار في الجهة العلوية منها تتضمن ثلاث ألوان رئيسية والتي ستندمج لتقدم الوان أكثر. ميزة هذه الألوان أنها ستتغير لتعكس مثلا حالة الشخصية وتقدم معلومات مفيدة. فعلى سبيل المثال, عندما تكون صحة الشخصية منخفضة جدا أو استقلبت ضربة قوية حرجة فإن الألوان ربما تشير إلى الأحمر.- يد التحكم DualShock 4 ستتضمن مايك صوتي داخل من نفس يد التحكم ومخرج خلفي لإيصال السماعات وذلك في سبيل إيصال تجربة جديدة للاعب من خلال سماع أصوات خاصة من يد التحكم مختلفة عن ما يسمع على شاشة التلفزيون.- سيكون بمقدور اللاعبين التحدث مع أصدقائهم خلال اللعب على الانترنت وبنفس الوقت يمكنك أن تسمع التأثيرات الصوتية من يد التحكم.-تضمنت يد تحكم DualShock 3 السابقة على زرّي “SELECT” و “START”, فإنهما الآن سيكونان في زر واحد عبر زر اسمه “SHARE ” أو مشاركة. والذي من خلاله سيفتح فرص جديدة للتواصل الاجتماعي بين اللاعبين وذلك عبر السماح لهم في بث حي مباشر للألعاب التي يلعبونها الآن في خدمة مشابه لـ Ustream.-من خلال زر المشاركة يمكن للاعب أن يشارك الآخرين بالإنجازات التي حققها عبر رفع فيديو لعب على الفيس بوك. ويمكن أخيرا أن يقوم اللاعب بشحن يد التحكم DualShock 4 خلال وضعية الإسبات لجهاز بلاي ستيشن 4 أو عبر شاحن منفصل يمكن أن يكون مخصص لذلك أو عبر شواحن أجهزة الهواتف الذكية عبر USB .-قامت شركة سوني بالتعاون مع شركاء آخرين في تحسين ملمس وشعور يد التحكم وأزرار اللعب بشكل عام مع تغيير طفيف في السماكة وأماكن وطراز الأزرار لتقدم سهولة أكثر في التعامل مع يد التحكم DualShock 4 .-كاميرا PlayStation 4 Eye : كاميرا تملك عدستين استعشار متطورة عالية في استجابتها للحركة مع زاوية رؤية تمتد حتى 85 درجة والتي تستطيع تحديد عمق المساحة وسعتها. وهي التي ستستمح بالتقاط صورة للاعب أو تتبع حركاته من الأمام أو خلف كاميرا الاستشعار.-تتضمن الكاميرا 4 مايكروفونات التقاط للصوت لتقدم دقة أكثر في تحليل الصوت والتقاطه. وتستطيع التمييز بين صوتك الشخصي وبين صوت اللعبة التي تعمل في الوقت نفسه.-يستطيع اللاعب أن يسجل دخوله بحسابه الشخصي على الانترنت عبر التمييز بالوجه ويمكن للاعب استخدام حركات جسمه الخاصة وصوته للاستمتاع بألعاب بلاي ستيشن 4 بشكل أكبر.-كاميرا الاستشعار PlayStation 4 Eye سوف تتعرف على ألوان يد التحكم لتحديد اللاعبين إذا كانوا في مكان واحد. أيضا عبر استعشار الألوان يمكن لكاميرا الاستشعار أن تعطي أوامر للشخصية التي أمامك وتتبع حركات ووضعية جلوسك أو وقوفك لكي تعمل مثلها على الشاشة أو حتى يمكن أن تجعل الشخصية تتحدث إلى اللاعبين الآخرين.- كاميرا PlayStation 4 Eye ستدعم خاصية بلاي ستيشن موف ويمكنك اللعب بالموف عن طريق الكاميرا. ولكن بشكل أدق من اي وقت مضى.- كاميرا بلاي ستيشن 4 ستدعم خاصية تسجيل الفيديو بدقة 1280×800 مع 60 إطار/ثانية 640×400 مع 120 إطار/ثانية 320×192 مع 240 إطار/ثانية صيغة الفيديو : RAW, YUV مدى التقاط الصورة : حتى 30 متر بـ 85 درجة.


كما أعلنت شركة اليابانية عن مجموعة من الألعاب الجديدة الحصرية للبلايستيشن 4 الجديد من بينها لعبة سباق سيارات باسم ”نادي الدرفت” Drive club وهي لعبة سيارات مطورة حصرياً للبلاي ستيشن 4 وأوضح جيمس أنها ستكون متوفرة وقت الإطلاق


اللعبة التي تدعم نمط اللعب الجماعي مع اخرين من أصدقائك عبر شبكة اجتماعية خاصة بالجهاز، من السيارات التي ظهرت في اللعبة هي السيارة الجديدة التي اعلنت عنها شركة “مرسيدس” الالمانية وهي A45 AMG وظهرت ايضاً السيارة CLA 45 AMG بشكلها الجرافيك بداخل اللعبة وهي اول مرة تظهر هذه السيارة بدون تمويه. وأيضاً لعبة  KNACK ستكون متوفرة بنفس يوم أطلاق البلاي ستيشن 4 ولعبة Killzone shadow fall.وفي نهاية كلمة جيمس روبرت أعلن عن سعر منصة PS4 في السعودية حيث سيباع بسعر 1799 ريال سعودي وقام بعرض بعض الحزم التي ستتوفر مع الاطلاق.
للتنسون لايگ وشكرا لكم

8
أعجبني!

التعليقات (2)

حلو والله متحمس ومتشوق لشرائه بارك الله فيك.
يعطيك العافيه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية