< مجتمع كيونوتك أندرويد

- سامسونج تكشف عن GALAXY S4 LTE-A أسرع هاتف ذكي في العالم

سامسونج تكشف عن GALAXY S4 LTE-A أسرع هاتف ذكي في العالم

الكاتب: azo0o0z111 26-06-2013




أعلنت شركة سامسونج عن GALAXY S4 LTE-A أسرع هاتف ذكي في العالم بنظام اندرويد مزود بمعالج Snapdragon 800 Processor من تصنيع شركة كوالكوم Qualcomm و بمواصفات مشابهة لهاتف Galaxy S4 العادي حيث جاءت كما يلي.
ابعاد الجهاز (طول 136.6 ميليمتر، عرض 69.8 ميليمتر، سماكة الهاتف 7.9 ميليمتر) ، وزن الجهاز (131 غرام).
الشاشة، لمس متعدد بقياس 5 بوصة “إنش”، بدقة عرض 1920×1080 بيكسل، بتقنية Super AMOLED HD، بكثافة 441 بيكسل في الإنش، مع وجود طبقة حماية.
المعالج، رباعي النواة OCTA شريحة Snapdragon 800 Processor بتردد 2.3 غيغاهرتز.
الذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 2 غيغابايت.
ذاكرة التخزين الداخلية بسعة، 32 غيغابايت، متاح 24 غيغابايت فقط للمستخدم.
دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، مع فلاش LED، وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p Full HD.
كاميرا امامية بدقة 2 ميغابيكسل.
تقنيات الإتصال بشبكات الإتصالات الجيل الاول والثاني والثالث، والرابع 4G LTE سرعة التحميل ضعف جالاكسي اس 4 العادي اي ما يقارب 150 ميغابت في الثانية.
تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي Wi Fi، تقنية NFC،تقنية IR LED (الاشعة تحت الحمراء) لكي يعمل الهاتف كجهاز تحكم.
تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS الروسي.
التوصيل السلكي عبر Micro USB مع دعم وصلة MHL.
الحساسات، حساس تسارع، بروكسيمتي، بوصلة، حساس إضاءة، حساس رطوبة، حساس حرارة، ومقياس الضغط الجوي.
راديو، (لا توجد معلومات).
بطارية بسعة، (2600 ميلي آمبير).
دعم شحن بطارية الهاتف لاسلكيًا (شاحن لاسلكي).
الوان الجهاز، (الأحمر او الأزرق) وسوف يتم إطلاق الوان اُخرى لاحقًا.
نظام التشغيل، اندرويد 4.2.2 جيلي بين.

جالاكسي اس 4 ذو تقنية الجيل الرابع المتقدمة سوف يحمل كامل المميزات البرمجية مثل هاتف جالاكسي اس 4 العادي وهي:

هاتف يملك مواصفات عتادية قوية جدًا، بالإضافة الى مميزات برمجية رائعة من اهمها Smart Scroll و Smart Pause والتي تُمكن من إيقاف الفيديو بمجرد عدم النظر الى شاشة الهاتف و ميزة Air View كما في جهاز Galaxy Note 2 لكن بدون إستخدام القلم الضوئي والإستعاضة به بأصابع اليد والتي تُمكن مشاهدة معاينة سريعة قبل الفتح لـ صورة او مقطع فيديو او محتوى الرسائل النصية او البريد الكتروني وما يحتويه كالمجلدات، بدون فتح اي شيئ بمجرد تمرير اصبع اليد على الشاشة وعلى هذه التطبيقات التي سوف تدعم هذه الميزة.

مميزة جديدة تدعى Air Gestrue سوف تجعل من التصفح بشيئ من الخيال بدون لمس الهاتف عبر التنقل بواسطة تحريك اليد بعيدًا عن الشاشة وبدون لمسها.

الكاميرا في GALAXY S4 LTE-A نالت حصة كبيرة من المميزات و اهمها ميزة Dual Camera والتي تتيح للمستخدمين التصوير بالكاميرا الامامية و الخلفية في نفس الوقت مثل إلتقاط الصور او تصوير الفيديو ومشاركة بشكل مباشرة عبر تطبيق ChatOn بنسخته الجديدة والتي تمكن من إجراء مكالمات فيديو مع 3 اشخاص في نفس الوقت و دعم مشاركة شاشة الهاتف مع الاخرين.

كما اضافت سامسونج ميزة تدعى Drama Shot حيث تقوم بإلتقاط عدة صور وتجميعها في صورة منفردة، كما يمكن إلتقاط 100 صورة وخلال مدة زمنية قصيرة لا تتعدى 4 ثواني بالإضافة الى ميزة Sound & Shot تتيح تسجيل الصوت لعدة ثواني اثناء التقاط الصور كنوع من دمج الصوت مع الصور.

ميزة Eraser وهي تجعل من الصور خالية من اي شيئ غير مرغوب حيث يمكن إلغاء و حذف اي اجسام او اشخاص قد تظهر في الصورة بكل سهولة.

ميزة Story Album تمكن بعد تصوير الصور وضعها في خط زمني حسب المناسبات و التاريخ مع ستايل خاص للألبوم، و إمكانية طبع هذا الالبوم و إيصاله اليك بمقابل مادي.

شركة سامسونج قامت بعمل جيد لتواصل المستخدمين حول العالم بإضافة تطبيق S Translator والتي تمكن من الترجمة الصوتية الفورية و تحويل الصوت الى كتابة مع دعم لـ 9 لغات حول العالم وللأسف اللغة العربية غير مدعومة في هذا التطبيق.

سامسونج لم تنسى مواضيع الإهتمام بالصحة والرياضة حيث قامت بإضافة تطبيق S Health والذي يتم ربطه بإكسسوارات خاصة مثل (سوار S Band يقوم بقياس نبضات القلب عند ممارسة الرياضة) ويتيح مراقبة الانسان كالوزن والحريرات والقلب (إكسسوار HRM لمراقبة القلب) و امور صحية عديدة ضمن التطبيق.

تطبيق S Voice الجميع يعرفه وغني عن التعريف، لكن مع جالاكسي إس 4 اصبح اذكى مع تحسينات اكبر بدعم الملاحة ومهام اكثر اثناء قيادة السيارة S Voice Drive مثل السؤال عن رغبتك في الرد او الرفض او ارسال رسالة عند إتصال اي شخص، ويتم الرد عليه صوتيًا بدون اي تدخل منك او حتى لمس الهاتف، وتستطيع الان بهذه التحسينات الجديدة قراءة بريدك الإلكتروني بكل بساطة انثاء قيادة السيارة مع تحكم بشكل امن وسلس مع إس فويس المساعد الشخصي الصوتي المحدث اصبحت الاوامر افضل.

الموسيقا والالعاب والصور كان لهم تصيب من خلال ميزة Group Play و التي تقوم بتشغيل الموسيقى الى 8 اجهزة في ذات الوقت، مع دعم الصوت المحيطي (سراوند 5.1) بالمشاركة مع هواتف اخرى، كم يمكن مشاركة الصور جميع الهواتف بكل سهولة، او حتى القيام باللعب على مبدأ المشاركة اون لاين.

مميزة Samsung WatchOn ويمكن بواسطته توصيل اي جهاز او نظام ترفيه في المنزل مثل التلفاز او الرسيفر الى هاتف GALAXY S4 LTE-A والتمتع بتحكم كامل وشامل وبكل سهولة.

سامسونج اتاحت إمكانية الربط مع HomeSync وهو عبارة عن جهاز للتخزين السحابي الشخثي بسعة 1 تيرابايت للعائلة والترفيه حيث يقوم بتخزين الصور والفيديو والموسيقا وبذلك يمكن الحصول على اي شيئ مخزن عليه ومشاركته لجميع افراد العائلة مثل العاب اندرويد و الافلام والافلام ونشر الفيديو في اي غرفة من غرف المنزل مع خيارات واسعة للتحكم بواسطة الفأرة وبكل بساطة لكي تقدم تجربة مشاركة رائعة للعائلة.

و اذا كنت تعاني من مسألة نقل الاسماء او جهات الإتصال الى هاتفك الجديد GALAXY S4 LTE-A فإن تطبيق Smart Switch سوف يتكفل بكل ذلك مع نقل الملفات.

قامت الشركة بإضافة تقنية IR LED الاشعة تحت الحمراء لكي يعمل الهاتف كجهاز تحكم بالتلفاز او اي جهاز يدعم هذه التقنية.

GALAXY S4 LTE-A سوف يحمل لوحة مفاتيح Swiftkey لكي تصبح اللوحة الاساسية على الهاتف بعد تأكيد من مُبرمجي التطبيق على إستخدامه فعلاً في الهاتف مع كامل المميزات مثل الكتابة بالتنبئ والكتابة بالسحب، ومن المعروف مدى قوة كيبورد Swiftkey وتصدره المراكز الاولى في متجر جوجل بلاي للتطبيقات الاكثر تحميلًا وبيعًا في المتجر.

اخيرًا، بالنسبة لموعد الإطلاق سوف يكون في في صيف 2013 الحالي و اول الدول التي سوف تحصل على الهاتف هي كوريا ثم يتبعها باقي الدول بدون الإفصاح عن سعر الهاتف حتى تاريخ كتابة الخبر، وسوف نطلعكم عليه حال ورود معلومات عن السعر.

24
أعجبني!

التعليقات (9)

موضوع قمة في الروعة ولك مني أحلى لايك
رائع جدا
وأنا في انتظاره
شكرا لك على هذا الموضوع بس معروفه شركة سامسونج انها مع قوة اجهزتها إلا انها بعد فتره من استعمالعا لا تتعدى ال5 شهور تصبح اجهزتها بطيئه وفتح التطبيقات يصبح بطئ وفتح سجل الاسماء يصبح بطييييييئ جدا انا عندي جهاز جلاكسي اس3
وبالنسبه للي جرب تصوير اجهزه اخرى مثل سوني او شركات اخرى يعرف ان تصوير أجهزة سامسونج رديئ جدا وﻻ يقارن بالاجهزه الاخرى حتى وإن زادت عدد البكسلات
حلو روعه مذهل ........الخ
روووووووعة ^_^
مقال رائع جدا
موضوع جميل من اخ جميل ....
شكرا شكرا لك......
ولك احلى لايك ....
يا عزوز لا تقول أسرع هاتف

فهاتف السوني إكسبيريا زد إلترا هوا الأسرع في العالم

ع العموم بعطيك لايك...
لا يا الياس ليس الاسرع متساويان تقريباً ولهما نفس المعالج
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية